jeudi 20 août 2009

التحالف الإشتراكي اللاتيني حتى في الكرة ؟؟؟!!!

في إطار تحول المواضيع من الكورة إلى السياسة و المجالات الخرى سأتطرق إلى واقعة غريبة قديمة نوعا مضى عليها قرابة الشهرين
و هي واقعة مباراة فنزويلا و بوليفيا ( الإشتراكيتين )

حيث فازت فنزويلا على بوليفيا
فقد هنأ الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز منتخب بلاده بعد الفوز الذي حققه على نظيره البوليفي في لاباز في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

ونقلت الصحافة المحلية عن شافيز قوله "نهنئ المنتخب. فزنا على بوليفيا. آه مما فعله أولئك الفتيان من أجل تحقيق الفوز... لابد من الانتباه لما يعنيه اللعب فوق ارتفاع أكثر من ثلاثة آلاف متر".

واستفادت بوليفيا من ارتفاع عاصمتها عن سطح البحر وحققت فوزا تاريخيا في الجولة الماضية على الأرجنتين 6/1 ؟؟؟؟؟ .

وذكر شافيز أنه عندما زار بوليفيا للمرة الأولى ، أوصوه "بالأكل قليلا والسير قليلا والنوم وحيدا" ، نظرا لمشكلة نقص الأكسجين في العاصمة لاباز.

وانتهز الرئيس الفنزويلي الفرصة لمهاجمة منتقدين أكدوا على حد قوله أن منتخب البلاد تغلب على نظيره البوليفي ، لأنه قام بدفع مبلغ من المال لرئيس بوليفيا إيفو موراليس.

وقال الرئيس "يقولون إنني دفعت لا أعرف كم كي يتركونا نهزمهم... في الرياضة لا توجد تنازلات من أي نوع ، بل حرب".

وتغلبت فنزويلا على بوليفيا 1/ صفر بهدف سجله المدافع البوليفي رونالد ريفيرو في مرماه؟؟؟؟؟؟؟ ، لتعود للمرة الأولى بالنقاط الثلاث من بوليفيا.

وحافظ المنتخب الفنزويلي على آماله في التأهل بهذه النتيجة بعد أن رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع للتصفيات التي يتأهل منها الأربعة الأوائل في الترتيب النهائي إلى نهائيات كأس العالم مباشرة. بينما يلعب الفريق الخامس دورا فاصلا من مباراتي ذهاب وعودة أمام صاحب المركز الرابع بين منتخبات أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي (كونكاكاف).


كيفاش فنزويلا تربح بوليفيا في لاباز ( 3000 متر فوق سطح البحر ) في حين أن الأرجنتين فريق الأحلام خسر 6-1 من بوليفيا؟؟؟لول

و الهدف سجل بالخطأ و طرد ثلاث لاعبين من النمنتخب البوليفي







و بالتالي يرفع شعار جديد في الساحة العالمية و يفرض روحو و هو

"مع شافيز ما فما شيء صعيب"

حنبعل و بالمكشوف مي قابلش بعضوا


ليلة كنت باش نعمل قهوة مع صاحبي إلا أنو كيما يقول المثل الضحكة غلبتنا و ما صارش نصيب , حسيلو رجعت لدار مشيت طول و حليت التلفزة . و أنا ندور في القناوات وقفت على قناة حنبعل هذي قعدت نغزرلها و الشر خارج من عينيا إتقول باش نقتل واحد قلت في روحي هذي برجولية لا زمها تقطيعة و ترييشة و حطان عالطاولة من عند صاحبكم التقدمي الحر و الوسيلة الوحيدة هي باش نكشف حنبعل (في هذي شبه الدولة البوليسية أو حتنا نقولو قبيلة بني تجمع ) هي المدونة أطال البلوغر في عمرها.
ندخلو في الموضوع أنا كنت معبي من حنبعل و نفاقها و هجومها الساذج و غير عقلاني عالجزيرة و راديو كلمة لكن إلي حطني نتعبا ياسر

عليها هو الجروب إلي عملينوا في الفايسبوك و هكي التعليقات متا الناس فيها كيما
hannibal is the best
hannibal is the best and f**k of the rest
hannibal fil 3alali
طبعا أنا مانيش باش نتهجم عليهم هذومة الناس هذاك حدهم و حد المواطن العادي في قبيلة بني تجمع إلي ماينجمش يشوف و لا يتخيل إش يصير خلف الأحداث و الكوااليس و مي ينجم يحلل حتى شيء في هذيا الدنيا يستهلك و أكاهو , و هذا يكشف النيفو متا الناس المغرومينبحنبعل أما نحب نسإاهم سؤال " شنوا الإضافة إلي قدمتلهالكم هذي القناة المرزبا ؟؟؟ حتى شيء قناة تجارية تخدم عند الحاكم وقت الشدة كيما تاو شنو, شنوا خير من قناة 7 تي ماحسوب تونس 7 نقارنو بيها قناة أخرى ؟؟؟؟ كانشي ألهوما قناة أرتريا و لا صومال من فقر برامج و تبندير إلي فلق كر..ز , العالم تقدم و أحنا نحبو حنبعل على خاطرها خير من تونس؟؟؟؟

قناة حنبعل من أكثر القناوات نفاقا في العالم تقول وسيلة إعلامية إحتياطية للحاكم ماهياش مل الحرس القديم مثل تونس 7 و 21 و جريدة الحدث و الصباح إلي شراها أمير المؤمنين سي الماطري و مانساوش الجمهورية و الصريح أو الضريح هذا بالإضافة إلي الإذاعات الوطنية و الجهوية
أما هذي الوسيلة الإحتياطية كي يخدمها الحاكم تولي تلسع كالكوبرا و إنتوما شفتو شعملت مع الجزيرة دخلت عليها إتقولش عدو الأمة و لا شكون جايبين وقت الحملة متاعهم وفود من الحزب الوطني الحاكم المصري ( مافهمتش كيفاش وطني ؟؟ ) شوف هكا المصدر الموثوق ؟؟؟؟
برشا ناس يقولولي حتى الجزيرة تستحق النقد و الخ معاكم لكن مش هكا من سب و شتم و تبندير لمصر و الحاكم في تونس و لا هكا المصري جايبينو يحكي على تونس كدولة متقدمة ديمقراطية فيها معارضة .
بلهي هذا هو النقد ؟؟؟؟ لاخر يحكيلي عل
معارضة في تونس هو فما معارضة في ها لبلاد؟؟ كانشي ألهم محاصرينها و يصادرولها في صحفها و يعتقلوا مناضليها هذي هيا المعارضة متاعنا . كانشي ألهم تحكي عل المعارضة الإدارية متل التحرري و الوحدة و الديمقراطي الوحدوي
انا رأي في الجزيرة إلي هي قناة منحازة و متخونجة و بيها و عليها لكنها هي أخر حاجة وصلها الإعلام العربي و أنا تقدمي و نرفض الرجعي و رأي في خلاصة يتجسم في القولة إلي تعجبني ياسر متاع الحكيم جورج حبش على ياسر عرفات " نحن نختلف معه و لا نختلف عليه "
يقول القايل علاه الحاكم يستعمل في حنبعل ضد الجزيرة و في الوقت هذا بالذات أنا قولوا ياخي نسيت الإنتخابات الرئاسية يحبو يلهيوا الشعب. تونس 7 تخدم في التبندير و حنبعل تهجم في الجزيرة و تصنع في مشكلة و الصحافة تكتب و الناس لا تعرف فما حزب إسموا الديمقراطي التقدمي مممنوع باش يعمل مجلس وطني و مكبش في ترشيح الشابي إلي منعوا بن علي ملمشاركة بعد مابدلوا القانون ؟؟ و لا تعرف فما " التجديد و المبادرة " و مرشحها قال باش نافس بن علي الند بالند و لا يعرفو فما حزب العمال الشيوعي مقاطغع الإنتخابات ؟؟؟؟ هذي هيا حنبعل

تقييم بسيط و موضوعي و شخصي لبعض برامج قناة حنبعل التونسية
الرابعة / برنامج أرادت حنبعل أن تظهره كأنه مباشر و لكن خطأ فني في احدى الحلقات كشف أن البرنامج مسجل و يختار متصليه هاتفيا على مزاجه و بالتالي لا جدوى و لا حلول و بالتالي بقدر ما تبهرك مواضيع النقاش فالمثل يقول ( حل الصرة تلقى خيط ).
فرغ قلبك/برنامج لا حلول فيه لمن تعلقت همته بالبرنامج لحل مشاكله و حتى منشط البرنامج عاجز تماما عن التعاطف مع المتصل زيادة على ابتسامته في عز عرض مشاكل الناس كأنه يستمتع و لذا أقول لمن يريد تفريغ قلبه أن لا يفرغه في برنامج فارغ .
بالمكشوف / و ان شد اليه النظار
ة لا لشيء الا لاننا ربما نفتقد الى برامج رياضية بحيث لا يعني أنه الافضل . على كل ما أعيبه في البرنامج هو نزوله الى درجة الاستخفاف و السخرية و التهكم و القهقهة على بعض الشخصيات و يقول المثل ( الجمل لا يرى عوج رقبته )
هذا أنا / في البداية كان اجماليا متوسط و لكنه سقط في الرتابة و أصبح مملا فرغم تعدد الشخصيات فالاسئلة لم تتغير و كذلك الاسلوب .
الصراحة راحة / برنامج استفزازي ...مسخرة ..وأعيب عل من يحل ضيفا مبجلا معززا مكرما على البرنامج للسماح للمنشط ب(تهنتيله) على قاعدة صحيحة ..ما يهمنا ليس الضيف بل ما يهمنا هو المشاهد ..فالمشاهد مل هذه الاساليب و كان من الممكن أن تنتزع الصراحة من الضيف بأسلوب مستساغ للجميع .

يقول القايل شم دخل العنوان في إلي نحكي عليه , أمس و أن
ا نتفرج مع راجل خلتي في بالمكشوف زدت تيقنت إنو أكبر مصيبة في هذا البرنامج هو إسمو و القناة متاعو مايقابلش بعضو؟؟؟ ههههه
أمس خالد حسني الثرثار يحكي هكا على مسبح الزهراء إلي مات و يستانو باش يدفنوه { يعني شفتو المسبح بحذاه البحر و نادي تونس إلي من عهد الإستعمار مظهر رائع علاه يكون المسبح مهمل و بالمناسبة نتمنى رمضان مبروك لتوانسة الكل } و شوف الأقرع شحكا { 42 سنة و المسبح ما يخدمش 42 سنة من إهدار المال العام } و لاخلر القابسي يعاقب على كلاموا { هوما 32 سنة برك } بلاهي
تعاركوا عل المدة نحب نفهم علاه ما تكوش صريح مرة في حياتك ماتنجمش تقول: يالي تسرقوا في مال الشعب رجعهم : كون راجل مرة في حياتك راك في بالمكشوف مش في بالمقلوب هههههه
هذا أخر مثال العام الفارط الفريق العريق برشا سكك الحديد الصفاقسي و صل لربع النهائي في كأس تونس إستغل جمهورو المناسبة و خرجو أحسن دخلة في تاريخ تونس " في بلد القانون و المؤسسات جمعية لم تعقد جلستها لمدة عشرة سنوات ؟؟؟؟ " جماعة بالمكشوف علقو عليها لمدة 10 دقايق أكاهو ؟؟؟؟؟
سامحوني عل الإطالة و شكرا





حنبعل يزي مالتفشليم